كيفية الشراء من موقع aliexpress في الجزائر

كيفية الشراء من موقع aliexpress في الجزائر عبر الإنترنت ؟ هل ترغب في الابتعاد عن التعامل مع وسطاء البيع والشراء وتتحكم في عمليات البيع والشراء بسهولة ، كل هذه الاسئلة سيتم الاجابة عنها في المقالة تشرح بشكل دقيق كيفية الشراء من موقع علي اكسبريس في الجزائر.


كيفية الشراء من موقع aliexpress في الجزائر


يسعى الكثيرون إلى الاستفادة من تلك الفرصة لشراء منتجات متنوعة بكل سهولة ، ولكن البعض قد يواجه تحديات في البداية .


في هذه المقالة ، سنقدم خطوات ونصائح عملية تسوق على اكسبريس في الجزائر، بما في ذلك كيفية اختيار المنتجات المناسبة، وكيفية التعامل مع مختلف طرق الدفع والشحن والمزيد من التفاصيل المهمة الأخرى.


وسواء كنت مبتدئًا أو مستخدمًا متمرسًا في التسوق عبر الإنترنت، ستجد في هذا المقال الإرشادات والمعلومات التي تحتاجها لتحقيق تجربة تسوق ناجحة ومرضية على موقع علي علي اكسبرس، مع تجنب الأخطاء الشائعة التي عادة ما يرتكبها المبتدئين في هذا المجال.


كيفية الشراء من موقع AliExpress في الجزائر


تابع شرح كيفية الشراء من موقع علي اكسبريس في الجزائر بالتفاصيل : طلب بطاقة دفع خاصة بك و شراء منتجات وإرسال إلى عنوان


يجب أن تتوفر لديك كارت فيزا أو ماستركارد


من أجل الشراء من الموقع علي اكسبريس في الجزائر يجب أن تمتلك كارت فيزا أو ماستركارد وذلك لإتمام عمليات الدفع عبر الإنترنت، حيث بدونها لن تستطيع تسديد ثمن المنتجات التي تريد شراؤها من موقع علي اكسبرس.


ويمكن أن تحصل على بطاقة دفع افتراضية Pyypl من الموقع الرسمي مجانا ، وهي بطاقة ماستركارد بشكل مجاني تشتغل في الجزائر .


رابط تحميل تطبيق علي اكسبريس وإنشاء حساب


بعد الحصول على بطاقة دفع خاصة بك يأتي الدور الآن على تحميل تطبيق علي اكسبريس على الهاتف الذكي الخاص بك ، أو استخدم الموقع الرسمي علي اكسبرس


بعد إتمام عملية تحميل وتثبيت تطبيق علي اكسبريس على جهازك افتح التطبيق ثم اختر "الجزائر" ثم اضغط على "مواصلة".

من خلال الصفحة الرئيسية اضغط على"الحساب" ثم اضغط على"سجل دخول أو سجل حساب" ثم قم بإنشاء حساب AliExpress خاص بك عبر ربط حسابك على google أو Facebook أو Twitter.


طريقة تثبيت تطبيق AliExpress APK على نظام التشغيل اندرويد

  • تثبيت تطبيق AliExpress APK على نظام التشغيل Android
  • انقر على AliExpress.apk.
  • انقر على تثبيت.
  • اتّبِع الخطوات التي تظهر على الشاشة.


رابط تحميل اكسبريس Android

رابط تحميل اكسبريس apple


طريقة ضبط إعدادات حساب AliExpress وإضافة عنوان الشحن


تابع الخطوات التالية التي يمكنك من خلالها ضبط إعدادات حساب AliExpress الخاص بك وإضافة عنوان الشحن الذي تريد وصول المنتجات إليه:


  1. بعد الانتهاء من عملية إنشاء حساب اضغط على أيقونة الإعدادات أعلى الصفحة ثم اختر "عنوان الشحن" ثم "إضافة عنوان جديد".
  2. قم بملء معلومات العنوان الخاص بك باللغة الإنجليزية أو الفرنسية مثل : الاسم الكامل (نفس الاسم على بطاقة التعريف الوطنية)، رقم الهاتف الخاص بك، اسم الشارع، رقم الشقة أو المنزل (اختياري)، الولاية والمدينة بالإضافة إلى الرمز البريدي. ثم اضغط على "إضافة العنوان".
  3. من خلال صفحة الإعدادات اضغط على "العملة" ثم اختر "USD" الذي يرمز إلى الدولار الأمريكي.
  4. من خلال صفحة الإعدادات اضغط على "إعدادات الحساب" ثم قم بملء المعلومات الشخصية الخاصة بك مثل: الاسم والجنس وتاريخ الميلاد وذلك بهدف الحصول على اقتراحات للمنتجات التي تهمك.


شحن واختيار وشراء المنتجات


الخطوة الأهم هي اختيار منتج ما نال على إعجابك ثم شراؤه عبر بطاقة الدفع الخاصة بك ثم إرساله إلى عنوان منزلك، للقيام بكل ذلك تابع الخطوات التالية:


  1. عبر الصفحة الرئيسية لتطبيق علي اكسبرس اختر منتج من المنتجات المعروضة (يمكنك أيضًا استخدام البحث للحصول على منتجات مخصصة) ثم اضغط عليه. بعد ظهور صفحة المنتج اضغط على "شراء الآن".
  2. اختر لون المنتج والكمية وطريقة الشحن (من المستحسن اختيار طريقة الشحن التي توفر إمكانية تتبع الطرد) ثم اضغط على "مواصلة".
  3. تحقق من عنوان الشحن ثم اضغط على "طريقة الدفع".
  4. ثم قم بإضافة بطاقة Pyypl الخاصة بك عبر كتابة معلومات البطاقة مثل : رقم البطاقة، الاسم، تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة، رقم CVV ثم اضغط على "حفظ وتأكيد". بعد ذلك تحقق من المجموع الكلي ثم اضغط على"دفع الآن".


بعد إتمام عملية الشراء من AliExpress يمكنك تتبع الطرود الخاصة بك ومعرفة الوقت المتوقع لوصولها إليك من خلال التوجه إلى صفحة "الحساب" ثم الضغط على "طلباتي" هناك ستجد كل التفاصيل المتعلقة بالطلبات الخاصة بك.


كيف يمكنني استلام طرود AliExpress في الجزائر؟


عندما تقوم بالشراء من موقع AliExpress في الجزائر، سيتم شحن المنتجات إلى عنوانك، وعندما تصل المنتجات إلى الجزائر، يمكنك الحصول عليها من خلال زيارة مركز بريد الجزائر في منطقتك.


عادةً، سيتصلون بك عبر رقم هاتفك لإبلاغك بوصول الطرود الخاصة بك إلى المركز عند زيارتك لاستلام الطرد، يجب عليك إحضار بطاقة التعريف الوطنية الخاصة بك، بالإضافة إلى مبلغ قدره 13 ألف دينار جزائري ، ثم يمكنك التوجه إلى شباك الطرود لاستلام طردك.


ما هي مدة الشحن من موقع AliExpress إلى الجزائر؟


تستغرق مدة وصول طرود موقع AliExpress إلى الجزائر مابين 15 إلى 30 يوم ابتداءا من تاريخ شحن المنتج.


طريقة تتبع الطرود الخاصة بي عند شراء منتجات من موقع AliExpress؟


نعم، يمكنك تتبع الطرود الخاصة بك عند شراء منتجات من AliExpress.

غالبًا ما تقدم طرق الشحن التي توفر إمكانية تتبع الطرد رقم تتبع يمكنك استخدامه لمتابعة حركة الشحنة ومعرفة متى ستصل إلى عنوانك.


هل هناك نصائح لاختيار المنتجات المناسبة على اكسبريس ؟


نصائح لاختيار المنتجات المناسبة على AliExpress:

  • اقرأ تقييمات وتجارب المستخدمين السابقين للمنتجات.
  • ابحث عن البائعين ذوي سمعة جيدة وتقييمات إيجابية.
  • تفقّد وصف المنتج بعناية لضمان مطابقته لاحتياجاتك.
  • ابحث عن صور عالية الجودة للمنتج من مصدرين مختلفين.
  • قارن الأسعار والمواصفات بين المنتجات المختلفة قبل اتخاذ قرار الشراء.
  • لا تنسَ أن تتيح لنفسك الوقت الكافي لتوصيل المنتجات وتجنب الإسراع في الشراء.
  • قد توفر طرق الشحن المميزة تتبعًا دقيقًا للشحنة وتقديم تقديرات واقعية لمدة الوصول.


هل يمكنني استرداد أو استبدال المنتجات إذا واجهت مشكلة معها؟


توفر اكسبريس سياسة استرداد واستبدال للمنتجات في حالة وجود مشكلة بها ، ويفضل قراءة سياسة الاسترداد والشروط المتعلقة بها على الموقع قبل إجراء الشراء.


إذا واجهت مشكلة مع المنتج، يمكنك التواصل مع البائع لحل المشكلة أولًا، وإذا لم يتم حلها يمكنك طلب استرداد أو استبدال المنتج وفقًا لسياسة الموقع عبر فتح نزاع.


ويمكن أن يكون التسوق من موقع اكسبريس في الجزائر تجربة تسوق ناجحة ومرضية بمجرد اتباع الإرشادات وخطوات الحصول على بطاقة الدفع الخاصة بك وإعداد حسابك واختيار المنتجات بعناية، ستتمكن من الاستفادة القصوى من تلك الفرصة وشراء ما تحتاجه بثقة.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-