فيزا Visa شنجن خطوات الحصول عليها للمصريين

فيزا Visa شنجن خطوات الحصول عليها للمصريين ، ما هي خطوات الحصول على فيزا شنجن للمصريين؟ جواب سؤال نعرض لكم إجابته من خلال الأسطر التالية.



فيزا Visa شنجن

فيزا Visa شنجن ، المعروفة أيضًا باسم تأشيرة أوروبا، هي فيزا قصيرة الأجل تسمح للأفراد بالتنقل بحرية في دول منطقة شنجن المكونة من 26 دولة ، وتمكن المسافرون ومن بينهم المصريين من دخول كل دول المنطقة بسهولة لمدة تتراوح من بين 90 يومًا إلى 180 يومًا للسياحة أو الأعمال ، وبالتالي لن يتعرض المسافرون الذين يحملون فيزا شنجن لأي تفتيش عند عبور الحدود الداخلية لمنطقة الاتحاد الأوروبي ، حسب ما ذكرته شبكة schengenvisainfo.




ويستطيع المصريون السفر إلى الدول الواقعة في منطقة شنجن وهي: النمسا، بلجيكا، التشيك، الدنمارك، أستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، المجر، آيسلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، مالطا، هولندا، النرويج، لوكسمبورج، بولندا، البرتغال، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، وسويسرا).




وتعتبر ليتوانيا إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، واحدة من الدول الأسهل في الحصول على فيزا شنجن، ومن خلال الحصول على فيزا شنجن ، يمكنك الانتقال بحرية الى دول الاتحاد الأوروبي الموقعة على اتفاقية شنجن ، وليتوانيا تعتبر وجهة ساحلية جميلة تحتوي على العديد من المعالم السياحية التي تناسب الرحلات الهادئة والجولات في أوروبا.

وللحصول على فيزا شنجن ، يجب عليك تقديم طلبك قبل ما لا يقل عن 15 يومًا من تاريخ السفر المقرر، ويجب أيضًا أن يكون تاريخ تقديم الطلب قبل 6 أشهر من تاريخ السفر المحدد.

وعادةً ما تستغرق معالجة طلبات فيزا شنجن ما بين 15 إلى 30 يومًا من تاريخ تقديم الطلب ، وهناك بعض الحالات حيث يتم استلام الفيزا في غضون أسبوعين فقط ، وفي حالات نادرة قد تستغرق وقتًا أطول يصل إلى 60 يومًا.




ومن إحدى متطلبات الحصول على فيزا شنجن هي سداد رسوم الفيزا ، قيمة هذه الرسوم تبلغ عادة 80 يورو ويمكن سدادها عبر الإنترنت باستخدام وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة ، مما يسهل العملية ويقلل من العناء.




فيزا Visa شنجن خطوات الحصول عليها
فيزا Visa شنجن خطوات الحصول عليها



المستندات المطلوبة لتقديم طلب




  1. جواز سفر ساري المفعول: يجب أن يكون جواز السفر ساريًا لمدة لا تقل عن 6 أشهر وأن يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.
  2. صورتان شخصيتان: يجب أن تكون الصورتان بخلفية بيضاء وحديثتان، وأن تظهر الأشخاص بألوانهم الطبيعية دون أي تعديلات.
  3. توضيح خطة السفر: عليك توضيح سبب زيارتك للدول الأوروبية المحددة بشكل مفصل وواضح.
  4. دعوة الزيارة: إذا تلقيت دعوة من صديق أو شخص هناك، يجب عليك إرفاق نسخة من هذه الدعوة مع طلب الفيزا.
  5. حجز فندق: إذا لم يتوفر لديك دعوة، يجب توفير حجز فندق لفترة إقامتك في البلد المعني.
  6. سجل السفر: يجب تقديم سجل السفر الذي يوضح تواريخ سفرك خلال الستة أشهر الماضية، مع ذكر جميع الرحلات البرية والبحرية وتواريخ الدخول والخروج.
  7. كشف حساب بنكي: يجب تقديم كشف حساب بنكي يغطي آخر 6 أشهر، ويفضل أن يحتوي على حركات متنوعة من السحب والإيداع.
  8. بوليصة تأمين صحي: يجب أن تتوفر بوليصة تأمين صحي تغطي الحد الأدنى المطلوب وتصدر من إحدى شركات التأمين المعترف بها في البلد المعني.
  9. سداد رسوم حجز الموعد الإلكتروني: يجب دفع رسوم حجز الموعد عبر الإنترنت وإرفاق إيصال الدفع.
  10. طباعة الموعد المحجوز بالسفارة: يجب حجز موعد في سفارة البلد المعني عبر الإنترنت وطباعة تأكيد الموعد.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-